مع اقتراب عيد الأضحى المبارك...... مشكل الفحم الخشبي بمنطقة الكردان الكبير يخرج الشباب لإتخاد شكل نضالي جديد. - Houara24 - هوارة 24

Houara24 - هوارة 24

تجربة إعلامية مستقلة تتطلع أن تكون إضافة نوعية في الإعلام الإلكتروني

إعلان اعلى المقالة

إعلن هنــــا

الاثنين، 13 يوليو 2020

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك...... مشكل الفحم الخشبي بمنطقة الكردان الكبير يخرج الشباب لإتخاد شكل نضالي جديد.


هوارة24 :تتواصل معاناة سكان كل من باشوية الكردان وقيادة أولاد محلة وقيادة مشرع العين بإقليم تارودانت، مع الدخان المنبعث من مستودعات “الفاخر” العشوائية منها والمنظمة المنتشرة في المناطق المذكورة.

وحسب مصادر مطلعة فإن الساكنة نظمت وقفات احتجاجية لتنبيه السلطات المحلية كي تتدخل، وتقوم بواجبها، وترفع هذا الضرر، “حيث أكد الكاتب العام للعمالة وتعهد برفع الضرر في أجل خمسة عشر يوما كحد أقصى، كما وعد بترحيل هؤلاء المستغلين إلى أماكن أخرى بعيدة عن الناس، لكن دون تنفيذ ذلك”.

وأضاف المصدر، أن هذا التماطل شجع المستفيدين على زيادة الورشات مع إقتراب عيد الأضحى ، فزادت حدة الدخان المنبعث من الأكوام، كما اتسعت الرقعة الجغرافية التي ينشطون بها، وهذا ما شكل خطرا حقيقيا على صحة المواطنين، وأصبح العيش في هذه المنطقة نوعا من العذاب.




كما إقترحت جمعيات المجتمع المدني رفقة شباب المنطقة ، أنه في ظل استمرار هذه الكارثة التي الحقت ضررا كبير بصحة المواطنين وبالبيئة، وعجز المسؤولين المحليين عن ايجاد حلول، فإن الحل الأنجع هو عريضة مرفوعة لرئيس الحكومة لمطالبته بالتدخل العاجل لرفع والفوري لرفع الضرر، أو القضاء الإستعجالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقالة

إعلان متجاوب هنا

تسميات

تواصل معنا

أخر الافكار

من أنا

authorHossa
أعرف المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

اقسام